قم للمعلم يا بني عجولا *** واضربه حتىيرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه *** فالرأس كان مخرفاوجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة *** أشهر عليه الساعدالمفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا *** حتى ترى للدمع فيهمسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة *** عاجل ( ببوكس ) يرفضالتأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفها *** كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه *** شقا .. ليمشي عاريامخذولا
واجثم عليه ... كليث غاب جائع *** واستدع صحبك إن شكوتخمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا *** أن ترحموه إذا استغاثطويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام *** ترضى أن تكون ذليلا؟
والتربويون الكرام تأملوا *** في الأمر .. حتى أبدعواالتحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم *** ( يتعقدون ) فيذبلونذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه *** من عقد الأولاد هدالجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم *** الضرب ميراث القرونالأولى
من شاء مزحا ... فالمدرس نكتة *** أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارق درسه *** من ذا يريد لك البقاءملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليله *** لا ضير في شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنه *** إن السكوت يعلمالتغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة *** وغدا السؤال عن الغيابفضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب *** بسيجارة .. أو جاءهامسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم *** لا ترهقوهم أنفساوعقولا
هههههههههههههههههههههههههههه